معهد سيراكون
connection
مركز سيراكون للتكوين في الوقاية والأمن الصناعي

لا زالت بيئات العمل تستقطب اهتمام الخبراء في معالجة وتطوير مجتمعات الصناعة والتنظيم والعمل حتى أضحت المسألة برمتها باعثا على تشكل علم قائم بحد ذاته في إدارة المخاطر الصناعية وآفاق الأمن والسلامة في المنظمات الحديثة ، ولعل مركز سيراكون للتكوين في الوقاية والأمن الصناعي الذي بادر معهد سيراكون الدولي بتأسيسه هو نتاج الرؤية المتخصصة والواعية بأهمية سياق الأمان في نظم العمل ...

مشرف في الصحة و السلامة المهنية مفتش في الصحة و السلامة المهنية عون في الصحة و السلامة المهنية

إدارة المخاطر

Image

تحديد الأخطار الرئيسية من المنشآت الصناعية و التحسيس لتحليل المخاطر وتقدير العواقب المترتبة على الأحداث.

الوقاية و الأمن الصناعي HSE

Image

لمعرفة بمختلف الهيئات القانونية والإدارية التي والمطلوب من مسؤولي و منشطي النظافة، الأمن و/ أو البيئة بالعمل (مشرف ، مفتش ، عون) ..

إدارة الأمن

Image

مدراء الأمن معنيون لفهم احتياجات المرتبطة بتنفيذ هذه النظم وعواقبها من حيث الاتصالات الداخلية والخارجية على المخاطر .

نظم الأمن المجهزة

Image

مدراء الأمن معنيون لفهم احتياجات المرتبطة بتنفيذ هذه النظم وعواقبها من حيث الاتصالات الداخلية والخارجية على المخاطر.

حواجز الوقاية والحماية

Image

تمييز مختلف أخطار التركيبات و العمليات تقييم الأثر المحتمل لحوادث العمليات و المبادئ العامة لإدارة الأمن وتصميم المرافق.

طرق تحليل المخاطر

Image

التحسيس للمبادئ العامة لتحليل و تحديد و تقييم المخاطر ، مع أمثلة عن حواجز الوقاية والحماية و العوامل المهمة بالنسبة للأمن.

الوقاية الأمن الصناعي

لا زالت بيئات العمل تستقطب اهتمام الخبراء في معالجة وتطوير مجتمعات الصناعة والتنظيم والعمل حتى أضحت المسألة برمتها باعثا على تشكل علم قائم بحد ذاته في إدارة المخاطر الصناعية وآفاق الأمن والسلامة في المنظمات الحديثة ، ولعل مركز سيراكون للتكوين في الوقاية والأمن الصناعي الذي بادر معهد سيراكون الدولي بتأسيسه هو نتاج الرؤية المتخصصة والواعية بأهمية سياق الأمان في نظم العمل وكيفية التأسيس لإطار أكاديمي يضطلع بالتكوين وتخريج الإطار البشري المهيكل في الوقاية والأمن الصناعي .

إن هذا المركز على غرار المراكز الأخرى يكتسي طابعا خاصا لاشتماله على عصب الثقافة الوقائية في فضاءات الانتاج والعمل لا سيما في مستويات الصيانة والانتاج ومخاطر المنشآت الصناعية ، ويقدم تكوينا متخصصا يتمحور ضمن تشخيص المخاطر وتحليلها ونظم إدارة الأمن في كافة المنظمات ووظائف النظافة والبيئة ، لذلك يجد المتكون تخصصات عديدة وفق مناهج علمية تتيح له الإختيار الأوفق لبنائه العملي وطبيعة الوظائف التي يشغلها أو يطمح إليها .

التخصصات

  • إدارة المخاطر الفيزيو كيميائية.
  • طرق تحليل المخاطر.
  • منهج دراسة الأخطار.
  • نظم إدارة الأمن.
  • منشطو النظافة والأمن والبيئة.