الرئيسية من نحن ؟
من نحـن

معهد سيراكون: المكان المثالي للتعمق في اللغات

هدفنا الرئيسي هو خلق أوضاع مماثلة للواقع الفعلي حيث ستكون قادرا على التعامل باللغات الأجنبية و تطوير استراتيجياتك التعليمية لتمكنك من أن تستخدم مهارات التواصل التى اكتسبتها بالفعل في لغتك الأصلية عند تحدث اللغة الأجنبية.
هدفنا المطلق هو مساعدتك للوصول إلى مستوى التحدث بطلاقة بحيث ستكون قادر أن تتواصل بكفاءة و بفاعلية. لتحقيق ذلك ستحتاج لكلا من التحكم القوى فى اللغة و فهم عميق للثقافة اللغة المستعملة.
للاتصال الشفوي أولوية : تعلم الاستماع و الفهم و التكلم و التعبير عن نفسك بطريقة طبيعية وصحيحة عن طريق النطق بطلاقة و نبرات صوت صحيحية .
في معهد سيراكون ستتدرب على الاربع مهارات اللغوية.
الاستماع : باستخدام الوسائل السمعية و البصرية الاصلية مثل البرامج الفيديو التعليمية و  المقتطفات من  برامج التليفزيون والراديو و الأغاني .
  الأشتراك : في محادثة و التكلم بطلاقة عن طريق تقمص الادوار المختلفة و المنقاشات, و الرحلات و الدراما (تمارين الارتجال ستعطيك ثقة أكبر و ستساعدك على النطق السليم و بطلاقة).
 القراءة : تحليل النصوص المكتوبة مثل مقالات الجرائد و المجلات و الوثائق و النماذج الإدارية والأدب و الكتيبات و النشرات.
الكتابة : الكثير من الأنشطة الكتابية
هدفها تحسين القدرة على التعبير .
في معهد سيراكون يتم تعليم النحو من خلال الالعاب اللغوية و الأنشطة التفاعلية و تشكيلة كبيرة من تدريبات التواصل



قسم اللغات الأجنبية :
  طريقة التعليم مبتكرة وتتضمن ورش عمل على المسرح   (  متوسط عدد الطلبة لكل فصل من 11 إلى 15 طالب ).
 المعهد مؤهل جيدًا , مجهزة بالوسائل السمعية والبصرية بالاضافة الى الكافتيريا التى يوجد بها اجهزة الكومبيوتر و الاتصال بالإنترنت .
 فصول مصممة خصيصًا لرجال الأعمال و الطلبة الذين يختارون الدراسة بشكل فردى. .
برنامج ثقافي معد  بمعهد سيراكون و تشكيلة من الجرائد اليومية الاجنبية  و المجلات للاطلاع
 الحصول على شهادة في نهاية الدورة بالإضافة إلى أمكانية التسجيل  لاى من الامتحانات الرسمية الفرنسة التالية:
DELF, DALF, CPFC و شهادة TCF - Test de Connaissance du Français
خدمة الإقامة الداخلية  بالخيارات المناسبة لكل الميزانيات
فلسفتنا في التكوين تشمل محورين أساسيين :
من جهة تطوير لدى الطالب الخبرة العلمية الضرورية و من أجل النجاح في العمل
ومن جهة أخرى السماح لهم بتطوير الكفاءات النظرية المطلوبة

الأدوات والمواد المستخدمة في التدريس

المدرسة مجهزة بشكل جيد بكل ما يلزم من الآدوات والمعدات السمعية والبصرية الازمة : تليفزيونات شرائط فيديو واجهزة فيديو .غرفة مقهى الأنترنت و مخابر مجهزة بأجهزة الكمبيوتر.فنحن في معهد سيراكون نشعر بأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة تعمل على توسعة افق الطالب في تكوينه المتخصص وكذا في تعلم اللغات الأجنبية .مكتبة تحت تصرف وخدمة الطلبة بالإضافة لمكتبة الوثائق الإلكترونية التي تحتوى على المئات من الوثائق الالكترونية

الأعمال التطبيقية و دورها الأساسي في التكوين

في عالمنا اليوم ، أين المنافسة أصبحت قاسية .. صار لزاما تكوين الشباب في تخصصات متميزة ، تستدعي التقنية العالية المستوى و التي تمكن من تطوير الاقتصاد الوطني من مجابهة المنافسة التي تحملها العولمة . الأعمال التطبيقية تعطي تصور لما بعد التكوين وذلك بالملاحظة – إنجاز التجارب و تطبيق المفاهيم النظرية المكتسبة ، و تضع المتربص على التماس مع الحقائق التجريبية الضرورية  الورشات المنظمة و المجهزة تكون ملائمة لوضع التطبيقات في الممارسة

مدرسو اللغات بمعهد سيراكون

كل المدرسين خريجي الجامعة. تم اختيارهم بناء على مؤهلاتهم الأكاديمية وخبرتهم التعليمية وتجربتهم الشخصية . وبراعتهم الناتجة عن صبرهم فى عملية التدريس والقدرة على التعلق بالآخرين.  العديد من المدرسين يدعمون خبراتهم عبر التخصص في مجال أخر : الإدارة - التسويق - علم الإجماع - علم النفس - تقنية اللغات الأجنبية -  قانون. . . يشارك مديري ومعلموا معهد سيراكون التربويين في أغلب الأحيان في الحلقات الدراسية التربوية ويساهمون فيها.

نصائح قبل التسجيل

سيساعدك قسم الاستقبال في اختيار الدورات المناسبة وفي الإجابة عن أي استفسار
إذا كان لديك آي استفسارات أخرى , نرجوا أن لا تتردد في الاتصال بـقسم الأستقبال

  اختبارات المستوى

اليوم الأول هناك اختبار تحريري لتحديد مستوى اللغة. يتكون الامتحان من عدة أجزء هي: الفهم, التعبير المكتوب, النحو و مفردات اللغة. في النهاية سيتم تحديد المستوى الدراسي المناسب لك.


ما هو الـ "DALF"؟    Diplôme Approfondi de Langue Française

شهادة ممنوحة من الوزارة الفرنسية للتعليم القومي .
هو ليس فقط تقييم لمستوى الطالب في اللغة الفرنسية, لكن أيضًا يمثل مستوى الكفاءة المطلوبة لدراسة الجامعة . إذا اجتاز الطالب DALF سيصبح قادر على الدراسة الجامعية في فرنسا . يعفي الـDALF الطالب من اختبار تحديد المستوى عند الألتحاق بالجامعات الفرنسية ولا تنتهي مدة صلاحيته .

من يمكنه الإلتحاق؟

صمم اختبار DALF لأي متحدث أجنبي للغة فرنسية :إذا قد اجتاز الطالب DELF 2 ( بصرف النظر عن البلد التي امتحن بها ), يمكنه ان يستعد ل DALF.
إذا لم يكن لدى الطالب أي مؤهل في اللغة الفرنسية, يعفى من DELF عن طريق اجتيازه اختبار تحديد مستوى DALF ونجاح الطالب مؤشر لمقدرته على الإعداد لـDALF (ملحوظة لا تمنح أي شهادة مستوى .)
إذا لم يكن لدى الطالب أي مؤهل في اللغة الفرنسية, قد يأخذ TCF الذي يسمح بإعفاء الطلاب من DELF (طبقا للدرجات التى حصل عليها في TCF ). يجب أن يصل الطالب إلى المستوى فوق المتوسط لTCF و يحصل على الأقل على 16 / 20 في كلا الاختبارين ( الكتابة و التحدث) و من مميزات TCF حصول الطلبة على شهادة تحدد مستواهم في اللغة الفرنسية, حتى إذا لم يتمكنوا من الوصول للمستوى المطلوب لأخذ DALF.
"The Diplôme d’Etudes en Langue Française
" شهادة ممنوحة من الوزارة الفرنسية للتعليم القومي .
هناك مستويان ل"DELF" :
-DELF premier degré ( مستوى 1 ) يتكون من 4 وحدات ( A1, A2, A3, A4)
-DELF second degré ( مستوي 2 ) يتكون من وحدتين ( A5, A6 ) DELF ليس فقط يقيم مستوى لغة الممتحن, لكن أيضًا يقيم قدرة الطالب للتواصل بفاعلية باللغة الفرنسية . إنه صالح بشكل ولا تنتهي مدة صلاحيته.
 
DELF 1 صممت لكل متحدثين اللغة الفرنسية كلغة أجنبية، والإعداد لكل وحدة يتطلب 36 ساعة من التعلم .
DELF 2 صممت لأي متحدث لغة فرنسية كلغة أجنبية:
إذا قد اجتاز الطالب DELF 1 ( بصرف النظر عن البلد التي أمتحن بها), من حقهم أن يبدأوا بالإعداد لـ DELF 2.
إذا لم يكن لدى الطالب أي مؤهل في اللغة الفرنسية, فإنه يستطيع حضو اختبار تحديد المستوى DELF 2 (TD) .إذا اجتاز الطالب الاختبار تحديد المستوى قد يعدون لاختبار DELF 2 ( لاحظ لم تمنح أي شهادة للاختبار تحديد المستوى.)

لماذا تتعلم الفرنسية؟

اللغة الفرنسية تحتل المركز الثانى عالمياً بعد الانجليزية من حيث لغة التدريس و تحتل المركز رقم 08 على مستوى العالم فى الانتشار  و هي اللغة الرسمية ل33 دولة في العالم.
 تتحدث دولتان من ضمن السبع دول العظماء الفرنسية.  و هى اللغة الأم ل90  مليون شخص. 213 مليون شخص حول العالم يفهم و يتكلم و يقرأ أو يكتب اللغة الفرنسية .
و هي تحتل المركز الثانى عالمياً بعد الانجليزية من حيث لغة التدريس .
 أكثر من 20,000 كلمة إنجليزية ترجع أصلها إلى اللغة الفرنسية.  فيما يخص عدد للكلمات, تحتل اللغة الفرنسية المركز الثاني بعد الانجليزية.
فرنسا هي إحدى المقاصد السياحية الرئيسية في للعالم ( 80 مليون سائح في السنة ) و هي أهم مستثمر أوروبي فرنسا في الترتيب الرابع كقوة عظمى و ليس لديها مشاكل الديون التي تواجه دول صناعية متقدمة أخرى. (علامة إيجابية سببها المشاريع المشتركة والأعمال و التعاون العلمي ). يحتل الاقتصاد الفرنسي المركز الرابع عالما بعد الولايات المتحدة و اليابان و ألمانيا.
فرنسا هي رابع اكبر منتج للسيارات في العالم وثالث أكبر مصدر و هي ثاني أكبر مصدر للمنتجات الزراعية  بعد الولايات المتحدة.
نصيب الفرد من التصدير فى فرنسا اكثر من الفرد فى اليابان والضعف بالنسبة لامريكا
  لهؤلاء اللذين لديهم المهارات المناسبة هناك فرص للعمل في المجالات التالية :  الأعمال الدولية .   الوكالات الدولية    السياحة و مجالات الضيافة .  الخدمات الدبلوماسية ..    التدريس .    الترجمة والترجمة الفورية.


لماذا تتعلم الإنجليزية

618 مليون شخص في العالم يتحدث الإنجليزية ، من بينها 300 مليون في أمريكا للحصول على أكبر حظوظ للظفر بوظيفة في السياحة – الإدارة العليا و العلاقات العامة كي يكون لك أكبر حظ في تصفح أهم المواقع في العالم مشاهدة الأفلام – مطالعة المجلات الحديثة متابعة الدراسات بالخارج

لماذا تتعلم الإسبانية

الإسبانية هي اللغة الثانية للمحادثة في العالم أثر من 376 مليون شخص يتحدث الإسبانية كلغة أم ، و الطلب على تعلم اللغة الإسبانية تضاعف في العشر سنوات الأخيرة خلال 15 سنة القادمة سيكون عدد المتحدثين بها 500مليون  شخص هناك في أمريكا أكثر من 30 مليون شخص يتحدث الإسبانية و الرقم يتضاعف كل يوم .
كل سنة أكثر من 55 مليون سائح يزور إسبانيا هي البلد الثاني في العالم من حيث عدد السياح .حيث أن اللغة الإسبانية أكثر إستعمال في الأعمال التجارية .
الإسبانية لغة رسمية في 21 دولة ...... معهد سيراكون يتيح لكم فرصة تعلم الإسبانية

خدمة الانترنت

الطلبة سوف يستخدمون الانترنت أثناء الدروس بشكل اعتيادي, ليجدوا  الفرصة باستشارة المواقع الالكترونية

البرامج التربوية الملائمة

الكتب المقدمة كمكمل للدروس داخل الفصول تهدف بشكل مباشر الى تدريس اللغة ( الفرنسية  - الانجليزية – السبانية – الالمانية ) كلغة اجنبية. كل طالب يحصل على كتاب للقواعد اللغوية
يتم دعم العملية التعليمية بمحتوى من الحياة الحقيقية من خلال مجموعة من الوثائق مثل,الصحف والمقالات والشرائط , الأعلانات, علاوة على الصور,  الكارتون, والافلام القصيرة, القصص والاغانى الأجنبية

التقييم الشخصي عن تقدمك

فى معهد سيراكون , نحرص على ان يكون عدد الطلبة فى كل فصل صغير. وذلك للتاكد من ان كل عضو من فريقنا يمكنه ان يبذل اقصى عناية ممكنة بكل طالب على حدى, بغض النظر عن مدة الدورة المختارة .
كل 4 اسابيع يتم تقديم تقيم عام عن كل طالب, يحتوى على النصائح المفيدة لمساعدتهم على تطوير مستواهم ألان وفيما بعد.
للطلبة الذين يسجلون انفسهم فى الاعداد لاختبارات DELF او DALF, يتم عقد اختبار تجريبى كل 3 اسابيع تقريبا للطلبة وهو اختبار محاكى للاختبار الأصلى. للتاكد من مدى التقدم والتطور فى مستوى الطلبة.فى نهاية مدة التكوين  نطلب من الطلبة تقيم الوقت الذى قضوه في المعهد للتعرف على درجة رضائهم عن الدورات, هذه التعليقات المهمة تساعدنا على المحافظة على اعلي مستويات الجودة لدوراتنا

عرض خاص : ورشة عمل في المسرح !

استخدام التمثيل كجزء من الدورات التدريبية لتعليم اللغة. سيعطيك المدرسون التمارين المختلفة لكى تتغلب على خوفك من التحدث باللغة الأجنبية (الفرنسية - الانجليزية-الاسبانية - الألمانية كل هذا سيعطيك الثقة بالنفس وسيساعدك على اكتساب الطلاقة مع استخدام العناصر المختلفة في الاتصال الشفهي وغير الشفهي مثل صوت, النبرة, النطق, الإيقاع, السرعة ..

دورات اللغه فى مجال " إدارة الأعمال " للمجموعات الصغيره و الأفراد

الأفراد المستهدفون
رجال الأعمال و المديرين و التنفذيين و المهنيين و طلاب إدارة الأعمال.     المجموعة الصغيرة بحد أقصى 4 مشتركين ،يمكنكم الأختيار ما بين: نظام الشركة والثقافة التجارية - القانون  - إدارة الأعمال الكتابيه و الشفويه. ، مُتاحه لجميع المستويات من المبتدئ الى المتقدم
 الدورات الفردية
دورات اللغة لأغراض مهنية في معهد سيراكون . هذه الدورات صممت لتعجيل عملية التعلم أو لمعالجة مشاكل لغوية محددة . يمكن أخذ الدورات الفردية بالإضافة الى للدروس الجماعية أو على هيئة درس خصوصي إذا تطلب الأمر .  
  محتوى المنهج :
- برامج الدراسة المطورة من قبل الإخصائيين على أساس كفاءتك اللغوية واحتياجاتك.
- اللغة المتخصصة : اللغة  لإدارة الأعمال أو المالية أو التجارة أو الطب أو العلوم,
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملاحظة: جميع الدورات التأهيلية تكلل بشهادة تأهيلية بعد إجتياز الإمتحان بنجاح

  
 

 

 

 

 


 

  يمكن التسجيل على الربط (إستمارة التسجيل الأولي) : 

 

 

 

 

 تكوين شهادة تقني سامي في عديد التخصصات
 

              
 
 
 
 
 
              
 
 
 
تكوين عبر المعابر لحاملي شهادة تقني لبلوغ شهادة تقني سامي
 
 
              
 
 
 
  
 
              
 
 
 
 
 
  شهادات تأهيلية في إدارة مشاريع المؤسسات الصغيرة
 
 
              
 
 
 
شهادات تأهيلية في عديد التخصصات
 
 
              
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
 
              
 
 
 
التكوين المستمر في عديد التخصصات
 
  
              
 
 
 
 

               
 
 
 
 
 
                     

 

 


 

  يمكن التسجيل على الربط (إستمارة التسجيل الأولي) : 

 

https://docs.google.com/forms/d/1jc1g_rxBhfE9l-1hnvHX36xWhV-hUnRMl1jWj9VevF4/edit 

 

 


  

 
 ملاحظة: جميع شهادات الدولة المقدمة من طرف معهد سيراكون. محرر و ممضاة من طرف المعهد الوطني للتكوين المهني ( تحت وصاية وزارة التكوين المهني) و معترف بها لدى الوظيف العمومي و جميع الهيأة الحكومية   

 

                       ملاحظة: جميع الدورات التأهيلية تكلل بشهادة تأهيلية بعد إجتياز الإمتحان بنجاح

 

 


    

  

 
 
نظرة عامة حول معهد سيراكون صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
كتبها Administrator   
السبت, 29 يناير 2011 11:11

نظرة عامة حول معهد سيراكون:

يعد معهد سيراكون من المؤسسات الدولية البارزة التي لها شأن مشهود له بالكبر والتميز في تطوير التكوين والتعليم المهنيين..  ويعتبرسيراكون الدولي للتكوين رائدا من رواد الصناعة التكوينية لتميزه بالحضور المؤسسي الكبير وبإمكانيات تسمح له بالاستثمار في كل قطاع تكويني .. ومما يدعم عراقة سيراكون وخبرته في هذا المجال هو الحجم  الذي يتمتع به في الوقت الحالي مقارنة مع باقي المؤسسات التكوينية العمومية والخاصة .. كما أن التطور الذي عرفه في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بالنتائج المحققة تبرهن على ذلك.


تقديم المعهد:

سيراكون الدولي للتكوين عبارة عن شركة ذات المسؤولية المحدودة المنبثق عن القانون الأساسي لشركة ineternational seracon leading campany   معتمد من طرف الدولة ( رقم 259) تحت وصاية وزارة التكوين والتعليم المهنيين ، أنشئ معهد سيراكون عام 2003 ، سيراكون يتيح الظروف المثالية للتكون وتعلم اللغات والتكوين المتخصص والحصول على شهادة تقني سامي في تخصصات يكثر عليها الطلب في سوق العمل ، ويعمل المعهد طوال العام دون توقف ويقدم خدماته للطلبة بالاضافة إلى المهنيين والموظفين وأطفال المدارس ، وللمواطنين والأجانب على السواء .. وقد أرضت خبرته في التدريس والتاهيل والرسكلة والتربية والتعليم والتكوين والتدريب والتطوير أكثر من 14600 طالبا ومستفيدا من الكبار والشباب والصغار في المواسم التكوينية السابقة.

سيراكون باعتباره أهم رواد المعاهد التكوينية الخاصة بمراكزه المتعددة في الجزائر  .. تكمن مهمته في تطوير ، إنتاج وترقية العملية التكوينية للاستعمال التعليمي والمهني ، وتتجسد نظرته في تحقيق ضمان موقع الرائد على المستوى الوطني .
يركز المعهد على مجموعة من القيم تتمثل في النظام – احترام الآجال – المسؤولية – النزاهة


تاريخ المعهد:

  • لقد تم إنشاء المعهد سنة  2003 و الذي أنسب إليها مهمة الاضطلاع بالتكوين اللغوي ، إنتاج وتوزيع الحقائب التعليمية لاستعمالات التنمية البشرية والإدارية .
  • في إطار مهمة التدريب أنشئت في عام 2005 وحدة التدريب وقامت بتصميم الحقائب التدريبية لمصلحة التداريب والتأهيل التي يكثر عليها الطلب لمددها المكثفة واعتمادها أسلوب التكوين تحت الطلب.     
  • بعد إعادة هيكلة المنظومة التكوينية تم تحويل فرع المنشآت البيداغوجية إلى التوسعة الاولى التي اشتملت على مرافق التكوين الاحترافي والمهني عن طريق القرار 84/006 المصادق عليه في سنة 2006.
  • الحفاظ على نمط التكوين لشهادة الدولة التقني سام بمعدل دورتين تسجيليتين لكل موسم وذلك منذ أنشاء المعهد إلى اليوم
  • استحداث مؤسسة التعليم الفني ومركز للفنون الدرامية وتكوين دراسات الأمن الصناعي HSE  بمعية مركز أنشأ حديثا للدراسات الاستراتيجية

أهداف المعهد :

إن التقدم الاقتصادي الذي عرفته الجزائر في الخمس سنوات الأخيرة كان مواتيا لدعم المعاهد الخاصة مما حدا بمعهد سيراكون الدولي النهوض النوعي من موقعه كمؤسسة دولية رائدة ، ولقد  سمح له ذلك بالدخول المنفتح في إطار التحولات الإقتصادية لدولة الجزائر مع تحديد الأهداف الاستراتيجية التالية :

  • البحث عن الإرضاء الكلي للزبون وذلك وفق الرؤية المستقبلية لنظام ادارة الجودة الشاملة TQM  وآفاقه الحالية
  • تنويع تشكيلة الخدمات من خلال تحديد سياسات خاصة بالتطوير والبحث لحقائب الخدمات التعليمية الجديدة مع إقامة نظام خاص بالبقضة التعليمية  ومواكبة جديد المعارف التكوينية
  • تطوير الشراكة من خلال الاشتراك والتعاون في مشاريع مع مراكز ومؤسسات  ذات شهرة عالمية سواء عن طريق شكل تبادل مباشر أو عن طريق إتفاقيات التكييف .
  • ضمان استمرارية المعهد عن طريق المحافظة والرفع من حصته السوقية والتخطيط لدخول سوق الخدمات الاجنبية  عبر دورات التنمية البشرية والادارية والتقنية التي يعدها المعهد والبحث المستمر في امكانية تطوير الآداء التكويني .


الرؤية والرسالة  

" إن خيارنا الأمثل لعالم التكوين لم يكن قط خيارا اعتباطيا لمجرد الربح.. بقدر ما كان خيارا واعيا و مدروسا تفرضه الضرورة الملحة لسد ثغرة الفراغ الموجود على صعيد الكفاءات و تزويد سوق الوظيفة بشهادات نوعية..تستند على رؤية شديدة الوضوح في أهمية التكوين بمنهجية عصرية تواكب روح العصر و المتطلبات كما تتسق مع بيداغوجية علمية محضة .. تجعل في الأساس الشخص المستهدف في صدارة الاهتمام و قلب المعاملة .. لا في التعامل كطرفين..يخدم احدهما الأخر..فحسب، بل كشريكين يساهمان سوية في الاستثمار الأقصى للعملية التكوينية و هو ما تبلور على مدار السنوات التي تخرج فيها المتكونون بشهادات و اجتيازات لبت الحاجة، وفتحت آفاق أوسع لما تضمنته من جودة في الطرح و مصداقية في مواكبة الفترة التكوينية بالحرص و الرعاية المستفيضة لكل متكون على حدا ..هذه الإستراتيجية التي تميزنا عن غيرنا تدفعنا إلى بذل مزيد من التطور كما و كيفا .. على مستوى الإدارة و البيداغوجية .. لنحافظ على إنجازاتنا التي تكبر يوما بعد يوم"
 

تقديم أقسام المعهد :

 

معهد سيراكون معهد الخاص للتعليم المهني معتمد من طرف الدولة  تحت وصاية وزارة التكوين و التعليم المهني   تشكيلة عريضة من الدورات والبرامج التفصيلية مع اختبار المستويات وتحليل المتطلبات,برامج تكوينية للحصول على شهادة دولة تقني سامي ممضاة من وزارة التكوين و التعليم المهني  في 27 تخصص في كل من قطاعات : التسيير -  السياحة -  البيئة -  الإعلام الآلي -  التربية .تنظم في دورتين سنويا ( دورة سبتمبر – دورة فيفري )
بالإضافة لدورات تعليم اللغات حيث  الدراسة مفتوحة طوال العام، ويوجد 12  مستوى للغة من المبتدئ إلى المتقدم تبدأ الدورات كل أسبوعين للمبتدئين

 

المؤهلات Les atouts: من بينها:

  • فريق مستخدم مؤهل: تكمن إحدى نقاط القوة التي يتمتع بها معهد سيراكون في تحكمه في مختلف مراحل التعليم التكويني, و هذا راجع إلى الخبرة و التأهيل الذي تتمتع بها موارده البشرية التي تتركب من متخصصين في مجالات متنوعة بحيث نجد : أساتذة , مربين, إداريين, إستشاريين, أساتذة خبراء في العلوم اللغوية وبرامج التكوين المسطرة من الوزارة الوصية،...الخ. و بصفة عامة

 يتجزأ المعهد كما يلي:

بالإضافة إلى هذا تم تأسيس فرق متخصصة موجهة للبحث و تطوير الحقائب التكوينية , و هذا في إطار إنشاء مركز البحث و التطوير (CRD) سنة 2010 , و هو يتضمن 32 إطار مكون جامعيا   و ما بعد التدرج في مختلف الفروع (الإعلام الآلي, التسيير, السياحة, التربية...الخ).كما يتوفر المعهد على مجلس علمي يتكون من 11 عضو منهم أساتذة في العلوم الإدارية و اللغات و إطارات المؤسسة. و تكمن مهمة المجلس في الإستشارة فيما يخص النشاطات البيداغوجية و العلمية, سواء فيما يخص التشكيلة الحالية أو البحث و تطوير البرامج الجديدة.
و يتوفر المعهد على قوة ترويج هامة ناتجة عن توسيع شبكته التسويقية و على وجه الخصوص إنشاء مديرية مكلفة بالتسويق و الإعلام التكويني, و هي تتضمن ما يقارب 78 ممثل و مندوب إشهاري.  

  • التكوين المتواصل: يعتبر معهد سيراكون هذا العنصر كمحور إستراتيجي لبلوغ الأهداف المسطرة على المدى المتوسط و الطويل. و لقد تم تعميمه على جميع المستخدمين.
  • نظام الجودة: تطبيقا لإستراتيجية التطور, يطمح المعهد دائما لإكتساب التكنولوجيات الجديدة, الإهتمام بالتطور العلمي, تحسين صورته و صورة خدماته و وضع حيز التنفيذ طرق إدارية متطورة. و لقد وضع المعهد خطة مستقبلية كاستراتيجية طموحة  لنظام لإدارة الجودة وفقا للمرجع   ISO 9001  وصولا  لضمان منهجية  لنجاحه في غضون العشرية القادمة.
 
 

 

 

 

 


 

 

  يمكن التسجيل على الربط (إستمارة التسجيل الأولي) : 

 

 

 

 

 تكوين شهادة تقني سامي في عديد التخصصات
 

              
 
 
 
 
 
              
 
 
 
تكوين عبر المعابر لحاملي شهادة تقني لبلوغ شهادة تقني سامي
 
 
              
 
 
 
  
 
              
 
 
 
 
 
  شهادات تأهيلية في إدارة مشاريع المؤسسات الصغيرة
 
 
              
 
 
 
شهادات تأهيلية في عديد التخصصات
 
 
              
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
 
              
 
 
 
 
 
 
              
 
 
 
التكوين المستمر في عديد التخصصات
 
  
              
 
 
 
 

               
 
 
 
 
 
                     

 

 


 

  يمكن التسجيل على الربط (إستمارة التسجيل الأولي) : 

 

https://docs.google.com/forms/d/1jc1g_rxBhfE9l-1hnvHX36xWhV-hUnRMl1jWj9VevF4/edit 

 

 


  

 
 ملاحظة: جميع شهادات الدولة المقدمة من طرف معهد سيراكون. محرر و ممضاة من طرف المعهد الوطني للتكوين المهني ( تحت وصاية وزارة التكوين المهني) و معترف بها لدى الوظيف العمومي و جميع الهيأة الحكومية   

 

                       ملاحظة: جميع الدورات التأهيلية تكلل بشهادة تأهيلية بعد إجتياز الإمتحان بنجاح

 

 


     

 

آخر تحديث الاثنين, 02 يوليو 2018 12:32
 
الرؤية و الرســـــالة

كان التفكير في انشاء معهد تكويني مصبوغ بتلك النظرة المستقبلية والبعيدة الأمد نحو تجاوز ثقافة التأسيس والمحلية إلى ثقافة الاحترافية والاستمرار ، لذلك عنينا منذ البداية أن تكون الانطلاقة نحو تغطية الخارطة الوطنية حتى نصبح المعهد الجزائري الاول في تكوين التقنيين الساميين ، ومنارة الاشعاع الرائدة دوليا بما نقدمه من مواد تكوينية وحقائب تدريبية وتعليمية ترضي وتلبي حاجة أية شركة وطنية كانت أو اجنبية  بخصوص احتياجاتها التكوينية والتدريبية والتعليمية ، أو مطالب الأشخاص الخاصة بالتحصيل العلمي والمهني 

أقرأ التفاصيل .. [الرؤية و الرســـــالة]
 
مدرسين اللغات بمعهد سيراكون
كل المدرسين خريجي الجامعة. تم اختيارهم بناء على مؤهلاتهم الأكاديمية وخبرتهم التعليمية  وتجربتهم الشخصية . وبراعتهم الناتجة عن صبرهم فى عملية التدريس والقدرة على التعلق بالآخرين.  العديد من المدرسين يدعمون خبراتهم عبر التخصص في مجال أخر : الإدارة - التسويق - علم الإجماع - علم النفس - تقنية اللغات الأجنبية -  قانون. . . كما يشارك مديري ومعلموا معهد سيراكون التربويين في أغلب الأحيان في الحلقات الدراسية التكوينية و الملتقيات التربوية المتخصصة ويساهمون فيها.
أقرأ التفاصيل .. [مدرسين اللغات بمعهد سيراكون]
 
كلمة المديــر صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك

تنحو البلاد اليوم منحى متسارعا ومركزا تجاه " المجتمعية التكوينية " التي نادت بها وزارة التكوين والتعليم المهنيين في جميع مبادراتها الرامية الى توليد سياسات التحصيل التكويني كثقافة وممارسة ، وشعور اجتماعي بأهميتها ، ولعل معهد سيراكون في أتون هذه المساعي المكثفة ، يقف على أرضية تعي حجم التصور العام والشامل لما يجب أن تكون عليه المعالجة العلمية لواقع التكوين .. فمسار انجازاتنا كمعهد طيلة السنوات التي مضت هو محصلة لمدى التساوق والتناغم مع الرؤية العصرية لما يحدث في عالم التكوين في أنحاء المعمورة قاطبة . 


أقرأ التفاصيل .. [كلمة المديــر]
 
«البدايةالسابق12التاليالنهايــة»

صفحة 1 من 2
جميع حقوق النشر والنسخ محفوظة © 2018 معهد سيراكون .
معهد سيراكون سفيركم الى عالم النجــــــــــــــاح .